متحف مرسيدس بنز الجديد Cool_h32متحف مرسيدس بنز الجديد Cool_h33



الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    

شاطر | 
 

 متحف مرسيدس بنز الجديد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعمحتوى الموضوع

احمد متعب

احمد متعب

ربمآ يومآ يتحقق مآ تمنيتـ





عدد المساهمات : 12296

الجنـــس : ذكر

العمر : 31

تاريخ التسجيل : 16/10/2010




مُساهمةموضوع: متحف مرسيدس بنز الجديد   متحف مرسيدس بنز الجديد I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 17, 2010 7:17 pm

نبدأ أول شي بصورة
خارجية للمتحف الجديد
كليًا
متحف مرسيدس
بنز للسيارات في شتوتغارت ، ألمانيا، صُمم من قبل "ستوديو يو.ان". وهو
يقوم على مفهوم فريد من نوعه، على شكل ورقة البرسيم, اي باستخدام ثلاث
دوائر متداخلة, في المنطقة الداخلية لهذة الدوائر هناك اتريوم ثلاثي. وقد
أنجز هذا المتحف وافتتح في عام 2006








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



إحتوي هذا المتحف على الكثير من التحف الرائعة التي قدمت
لعالم السيارات أكثر مما قدمته أي شركة سيارات في العالم:

و بعد دخولك للمتحف فإن نقطة البداية تعود بك للخلف أكثر من
مئة سنة لسيارتي كارل بنز ذات الثلاث عجلات و التي تمتاز بمحرك من اسطوانة
واحدة و حجم 984 سم مكعب وقدرة حصانيه بـ0,9 حصان و سرعة قصوى 15 كيلومتر
في الساعة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و السيارة الأخرى ذات الأربع عجلات لغتليب دايملر تمتاز
بمحرك من اسطوانة واحدة و حجم 469 و قدرة حصانيه بـ1,5 حصان:



و السيارة التالية تسمى مرسيدس
سيمبليكس Mercedes-Simplex موديل 1902 و بقدرة حصانيه 40 حصان و أول مرة
عرضت فيها السيارة كانت في معرض باريس و كانت نهاية السيارة عام 1906 و
كان محرك هذه السيارة يمتاز بأنه مكون من أربع اسطوانات و حجم 6785 سم
مكعب و سرعة قصوى 80 كيلومتر في الساعة:



و بعدها نتوقف عند هذه السيارة الرائعة و التي تمثل الـS65
AMG في وقتنا الحالي، هذه السيارة صنعت في سنة 1908 و تسمى مرسيدس
دابل فايتون double phaeton بالانجليزية أو Doppelphaeton بالألمانية و
ميزات محرك هذه السيارة انه ذو قدرة حصانيه ضخمة بالنسبة لنوع هذه السيارة
75 حصان من 6 اسطوانات و سرعة قصوى 95 كيلومتر لكل ساعة:



لن نتحدث الآن عن السيارة و إنما عن أوتوبيس، و لكنه ليس أي
أوتوبيس إنما هو دمج للتقنية الألمانية و البريطانية، و هذا الأوتوبيس صنع
في سنة 1907 و يسمى دابل ديكر بس double-decker bus بالأنجليزية و
Milnes-Daimler بالألمانية و 400 أتوبيس من هذا النوع تم استخدامه في
لندن:



و في سنة 1928 قامت مرسيدس
بنز بصنع سيارة تسمى
27/170/225-PS Typ SSK Sport-Zweisitzer
و قد تمّ 35 سيارة من هذا النوع من 1928 الى 1932 و هذه
السيارة تحتوي على محرك 6 سلندر من حجم 7065 سم مكعب و قدرة 225 حصان و
سرعة قصوى 192 كيلومتر لكل ساعة:



و أما السيارة التالية، فهي السيارة الأكثر إثارة ما بين
سيارة مرسيدس و
التي تعادل الCLS-Class في وقتنا الحالي، وقد تم صنع هذه السيارة في عام
1934 و تم إيقاف تصنيعها في 1939 و تسمى بـ500K و كانت السيارة تحتوي على
محرك من 8 اسطوانات من حجم 5018 و تولد 100 حصان و كان هناك خيار لطلب
السيارة مع سوبر تشارجر ليزيد عدد الأحصنة إلى 160 حصان و سرعة قصوى 160
كيلومتر لكل ساعة و قد تم بناء 342 من هذه التحفة الفنية:






و نرجع لعام 1928 مع هذه السيارة الرائعة و التي تسمى
26/120/180-PS Sportstourer و كانت هذه السيارة بمحرك خارق
يولد 180 حصان عند 3000 دورة و يصل إلى سرعة 180 كيلومتر في الساعة :



و السيارتين التاليتين لا مثيل لهما أبدًا، و كلاهما بني في
عام 1930 إلى 1938 ،



فالسيارة السوداء اللون تسمى
Mercedes-Benz 770 "Großer Mercedes"
كانت السيارة تاتي بمحركين 8 اسطوانات و حجم 7,6 لتر، الأول
بتنفس طبيعي و بقوة 150 حصان و الآخر مزود بسوبر تشارجر و بقوة 200 حصان و
سرعة قصوى 160 كيلومتر في الساعة. كان هناك فئة خاصة جدًا من السيارة
كانت محدودة العدد و كانت بقوة 230 حصان. و مجموع ماتمت صناعته 117 سيارة.

و أما السيارة البيضاء فتسمى
Mercedes-Benz 540K Cabriolet Typ B
و كانت تاتي بمحركين 8 اسطوانات و حجم 5,4 لتر ، الاول تنفس
طبيعي بقوة 115 حصان و الآخر مزود بسوبر تشارجر و بقوة 180 حصان و كانت
السرعة القصوى 170 كيلومتر لكل ساعة و قد تم صنع 419 سيارة من هذا النوع:



و في سنة 1936 مرسيدس
أحدثت ثورة في عالم السيارات بإدخال محرك ديزل في سيارة سيدان للركاب ، و
بذلك أصبحت مرسيدس
بنز 260D أول سيارة سيدان للركاب بمحرك ديزل في العالم و كان المحرك من 4
اسطوانات و بحجم 2545 سم مكعب و يولد 45 حصان وقد صنعت هذه السيارة
للاستخدام كسيارة أجرة، لكن إدارة دايملر بنز تفاجأت بالطلب الهائل على
السيارة من قبل الجميع، اعني بذلك القطاع العام و الخاص:



أما في عام 1951 فتم بناء مرسيدس
بنز 300S كونفيرتابل و كانت السيارة مرتفعة السعر و كانت محصورة للملوك و
أبطال هوليوود و عمر السيارة كان أربع سنوات خلالها تم انتاج 560 سيارة
فقط و استخدمت السيارة نسخة مخففة من محرك جاللوينج الشهير :



وبعدها بسنة أعني في 1952 تم انتاج مرسيدس
بنز أدينور ، و كانت السيارة الأكثر شهر في المانيا الغربية و استخدمت هذه
السيارة محرك بقوة 115 حصان ، و كانت من مميزات هذه السيارة : عجلة
القيادة الكاملة القوة (power steering) و نوافذ كهربائية:



و ننتقل مرة من السيارات ، لكن هذه المرة لسيارات النقل ، و
نبدأ بـ1960 حيث تم في هذه السنة انتاج واحدة من أشهر الناقلات في العالم
وهي مرسيدس
بنز LK-388 و المعروفة بـKipper ، وهذه السيارة كانت أول سيارة نقل يتم وضع
العجلات الأمامية فيها خلف المحرك ،و محرك هذه الحافلة من نوع ال6
اسطوانات لكن بحجم 10,8 لتر و بقدرة 180 حصان ، و سرعة قصوى75 كيلومتر لكل
ساعة، و كان عمر هذه السيارة 16 سنة حتى تم إيقاف تصنيعها سنة 1976:



و نذهب قليلاً للمستقبل تحديداً سنة 2003 شاحنة أكتروس 3341A
، وهذه السيارة بالذات ( الموجودة في الصورة) قامت بنقل المساعدات من
ألمانيا إلى أفغانستان مروراً بمجموعة من الدول الأوربية و تركيا و بعدها
الشرق الأوسط ، إلى أن وصلت إلى وجهتها:



و الآن نذهب لقسم الاتوبيسات ، ونبدأ بمرسيدس O-2600 الذي تم
بناءه عام 1935 و من ميزاته انه صمم ليكون مريحاً بقدر الامكان:




ونتقدم قليلاً في الزمن لنلاقي O-3500 وهو أول حافلة صممتها
شركة مرسيدس
بنز بعد الحرب العالمية الثانية عام 1952:




وجميع الأتوبيسات السابقة هي التي ادت الى صناعة ترافيجو
Travego و الذي يعتبر من أفضل الأتوبيسات في العالم:




و من الحافلات إلى الطائرات ، وهذا المحرك العجيب الذي يعرفه
كل من اطلع على الحرب العالمية الثانية وهو المحرك ميسرشمديت BF-109
Messerschmidt BF-109 والذي استخدم لتشغيل الكثير من الطائرات و كان هذا
المحرك هو الأول من نوعة الذي يوفر تقنية الحقن المباشر بدلاً من
الكاربوراتر و كان المحرك من 12 اسطوانة بحجم 33,9 لتر ويولد 1100 حصان:




و الآن نرجع للسيارات مع أفضل سيارة في التاريخ ألا وهي SLR
تتبعها الSL300 Gullwing و SL300 Roadster ، و هذه السيارات غنية عن
التعريف لذلك سأكتفي بوضع صوراً لهم:











و الآن مع سيارة الأحلام SLR الأصلية:





والآن نتجه قليلاً للمستقبل لعام 1972 مع مرسيدس
بنز 300SEL ذات المحرك الجبار ذو ال8 اسطوانات وحجم 6,3 لتر و الذي يولد
250 حصان، و السيارة كانت مليئة بالميزات غير المحرك الجبار لكن كعادة مرسيدس
بنز جميع الميزات كانت خيارية:




و من عام 1972 نذهب لعام 1973 مع سيارةESF-22 و التي صممت
كلياً (يوجد نسخة واحدة منها) لأغراض الأمان وتطوير أنظمة السلامة لدى مرسيدس
بنز:





والآن إلى عام 1984 حيث كان ميلاد جدة الــــ C-Class فلولا
نجاح هذه السيارة لما عرفنا الC-Class و كانت هذه السيارة تأتي بمحرك من
حجم 1997 سم مكعب لتولد 122 حصان:










الموضوع الاصلى : متحف مرسيدس بنز الجديد      المصدر : منتديات زهقان     الكاتب : احمد متعب




احمد متعب ; توقيع العضو




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

hakem

avatar

عضو جديد



عدد المساهمات : 27

الجنـــس : ذكر

تاريخ التسجيل : 17/12/2010




مُساهمةموضوع: رد: متحف مرسيدس بنز الجديد   متحف مرسيدس بنز الجديد I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 17, 2010 8:29 pm

وااااااااااااااااااااااااااااااااااو

مجهود رائع اخى تسلم ايديك





الموضوع الاصلى : متحف مرسيدس بنز الجديد      المصدر : منتديات زهقان     الكاتب : hakem




hakem ; توقيع العضو




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متحف مرسيدس بنز الجديد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اسـتديو زهقــان ::   :: الصور الرياضية و المصارعة و السيارات-



متحف مرسيدس بنز الجديد 314

متحف مرسيدس بنز الجديد Cool_h29
©phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع