متحف مرسيدس بنز الجديد Cool_h32متحف مرسيدس بنز الجديد Cool_h33



الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    

شاطر | 
 

 متحف مرسيدس بنز الجديد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعمحتوى الموضوع

احمد متعب

احمد متعب

ربمآ يومآ يتحقق مآ تمنيتـ





عدد المساهمات : 12296

الجنـــس : ذكر

العمر : 31

تاريخ التسجيل : 16/10/2010




مُساهمةموضوع: متحف مرسيدس بنز الجديد   متحف مرسيدس بنز الجديد I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 25, 2010 5:14 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إحتوي هذا المتحف على الكثير من التحف الرائعة التي قدمت لعالم السيارات أكثر مما قدمته أي شركة سيارات في العالم:

و بعد دخولك للمتحف فإن نقطة البداية تعود بك للخلف أكثر من مئة سنة لسيارتي كارل بنز ذات الثلاث عجلات و التي تمتاز بمحرك من اسطوانة واحدة و حجم 984 سم مكعب وقدرة حصانيه بـ0,9 حصان و سرعة قصوى 15 كيلومتر في الساعة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




و السيارة الأخرى ذات الأربع عجلات لغتليب دايملر تمتاز بمحرك من اسطوانة واحدة و حجم 469 و قدرة حصانيه بـ1,5 حصان:



و السيارة التالية تسمى مرسيدس سيمبليكس Mercedes-Simplex موديل 1902 و بقدرة حصانيه 40 حصان و أول مرة عرضت فيها السيارة كانت في معرض باريس و كانت نهاية السيارة عام 1906 و كان محرك هذه السيارة يمتاز بأنه مكون من أربع اسطوانات و حجم 6785 سم مكعب و سرعة قصوى 80 كيلومتر في الساعة:



و بعدها نتوقف عند هذه السيارة الرائعة و التي تمثل الـS65 AMG في وقتنا الحالي، هذه السيارة صنعت في سنة 1908 و تسمى مرسيدس دابل فايتون double phaeton بالانجليزية أو Doppelphaeton بالألمانية و ميزات محرك هذه السيارة انه ذو قدرة حصانيه ضخمة بالنسبة لنوع هذه السيارة 75 حصان من 6 اسطوانات و سرعة قصوى 95 كيلومتر لكل ساعة:



لن نتحدث الآن عن السيارة و إنما عن أوتوبيس، و لكنه ليس أي أوتوبيس إنما هو دمج للتقنية الألمانية و البريطانية، و هذا الأوتوبيس صنع في سنة 1907 و يسمى دابل ديكر بس double-decker bus بالأنجليزية و Milnes-Daimler بالألمانية و 400 أتوبيس من هذا النوع تم استخدامه في لندن:



و في سنة 1928 قامت مرسيدس بنز بصنع سيارة تسمى
27/170/225-PS Typ SSK Sport-Zweisitzer
و قد تمّ 35 سيارة من هذا النوع من 1928 الى 1932 و هذه السيارة تحتوي على محرك 6 سلندر من حجم 7065 سم مكعب و قدرة 225 حصان و سرعة قصوى 192 كيلومتر لكل ساعة:



و أما السيارة التالية، فهي السيارة الأكثر إثارة ما بين سيارة مرسيدس و التي تعادل الCLS-Class في وقتنا الحالي، وقد تم صنع هذه السيارة في عام 1934 و تم إيقاف تصنيعها في 1939 و تسمى بـ500K و كانت السيارة تحتوي على محرك من 8 اسطوانات من حجم 5018 و تولد 100 حصان و كان هناك خيار لطلب السيارة مع سوبر تشارجر ليزيد عدد الأحصنة إلى 160 حصان و سرعة قصوى 160 كيلومتر لكل ساعة و قد تم بناء 342 من هذه التحفة الفنية:






و نرجع لعام 1928 مع هذه السيارة الرائعة و التي تسمى
26/120/180-PS Sportstourer و كانت هذه السيارة بمحرك خارق يولد 180 حصان عند 3000 دورة و يصل إلى سرعة 180 كيلومتر في الساعة :



و السيارتين التاليتين لا مثيل لهما أبدًا، و كلاهما بني في عام 1930 إلى 1938 ،



فالسيارة السوداء اللون تسمى
Mercedes-Benz 770 "Großer Mercedes"
كانت السيارة تاتي بمحركين 8 اسطوانات و حجم 7,6 لتر، الأول بتنفس طبيعي و بقوة 150 حصان و الآخر مزود بسوبر تشارجر و بقوة 200 حصان و سرعة قصوى 160 كيلومتر في الساعة. كان هناك فئة خاصة جدًا من السيارة كانت محدودة العدد و كانت بقوة 230 حصان. و مجموع ماتمت صناعته 117 سيارة.

و أما السيارة البيضاء فتسمى
Mercedes-Benz 540K Cabriolet Typ B
و كانت تاتي بمحركين 8 اسطوانات و حجم 5,4 لتر ، الاول تنفس طبيعي بقوة 115 حصان و الآخر مزود بسوبر تشارجر و بقوة 180 حصان و كانت السرعة القصوى 170 كيلومتر لكل ساعة و قد تم صنع 419 سيارة من هذا النوع:



و في سنة 1936 مرسيدس أحدثت ثورة في عالم السيارات بإدخال محرك ديزل في سيارة سيدان للركاب ، و بذلك أصبحت مرسيدس بنز 260D أول سيارة سيدان للركاب بمحرك ديزل في العالم و كان المحرك من 4 اسطوانات و بحجم 2545 سم مكعب و يولد 45 حصان وقد صنعت هذه السيارة للاستخدام كسيارة أجرة، لكن إدارة دايملر بنز تفاجأت بالطلب الهائل على السيارة من قبل الجميع، اعني بذلك القطاع العام و الخاص:



أما في عام 1951 فتم بناء مرسيدس بنز 300S كونفيرتابل و كانت السيارة مرتفعة السعر و كانت محصورة للملوك و أبطال هوليوود و عمر السيارة كان أربع سنوات خلالها تم انتاج 560 سيارة فقط و استخدمت السيارة نسخة مخففة من محرك جاللوينج الشهير :



وبعدها بسنة أعني في 1952 تم انتاج مرسيدس بنز أدينور ، و كانت السيارة الأكثر شهر في المانيا الغربية و استخدمت هذه السيارة محرك بقوة 115 حصان ، و كانت من مميزات هذه السيارة : عجلة القيادة الكاملة القوة (power steering) و نوافذ كهربائية:



و ننتقل مرة من السيارات ، لكن هذه المرة لسيارات النقل ، و نبدأ بـ1960 حيث تم في هذه السنة انتاج واحدة من أشهر الناقلات في العالم وهي مرسيدس بنز LK-388 و المعروفة بـKipper ، وهذه السيارة كانت أول سيارة نقل يتم وضع العجلات الأمامية فيها خلف المحرك ،و محرك هذه الحافلة من نوع ال6 اسطوانات لكن بحجم 10,8 لتر و بقدرة 180 حصان ، و سرعة قصوى75 كيلومتر لكل ساعة، و كان عمر هذه السيارة 16 سنة حتى تم إيقاف تصنيعها سنة 1976:



و نذهب قليلاً للمستقبل تحديداً سنة 2003 شاحنة أكتروس 3341A ، وهذه السيارة بالذات ( الموجودة في الصورة) قامت بنقل المساعدات من ألمانيا إلى أفغانستان مروراً بمجموعة من الدول الأوربية و تركيا و بعدها الشرق الأوسط ، إلى أن وصلت إلى وجهتها:



و الآن نذهب لقسم الاتوبيسات ، ونبدأ بمرسيدس O-2600 الذي تم بناءه عام 1935 و من ميزاته انه صمم ليكون مريحاً بقدر الامكان:




ونتقدم قليلاً في الزمن لنلاقي O-3500 وهو أول حافلة صممتها شركة مرسيدس بنز بعد الحرب العالمية الثانية عام 1952:




وجميع الأتوبيسات السابقة هي التي ادت الى صناعة ترافيجو Travego و الذي يعتبر من أفضل الأتوبيسات في العالم:




و من الحافلات إلى الطائرات ، وهذا المحرك العجيب الذي يعرفه كل من اطلع على الحرب العالمية الثانية وهو المحرك ميسرشمديت BF-109 Messerschmidt BF-109 والذي استخدم لتشغيل الكثير من الطائرات و كان هذا المحرك هو الأول من نوعة الذي يوفر تقنية الحقن المباشر بدلاً من الكاربوراتر و كان المحرك من 12 اسطوانة بحجم 33,9 لتر ويولد 1100 حصان:




و الآن نرجع للسيارات مع أفضل سيارة في التاريخ ألا وهي SLR تتبعها الSL300 Gullwing و SL300 Roadster ، و هذه السيارات غنية عن التعريف لذلك سأكتفي بوضع صوراً لهم:











و الآن مع سيارة الأحلام SLR الأصلية:





والآن نتجه قليلاً للمستقبل لعام 1972 مع مرسيدس بنز 300SEL ذات المحرك الجبار ذو ال8 اسطوانات وحجم 6,3 لتر و الذي يولد 250 حصان، و السيارة كانت مليئة بالميزات غير المحرك الجبار لكن كعادة مرسيدس بنز جميع الميزات كانت خيارية:




و من عام 1972 نذهب لعام 1973 مع سيارةESF-22 و التي صممت كلياً (يوجد نسخة واحدة منها) لأغراض الأمان وتطوير أنظمة السلامة لدى مرسيدس بنز:





والآن إلى عام 1984 حيث كان ميلاد جدة الــــ C-Class فلولا نجاح هذه السيارة لما عرفنا الC-Class و كانت هذه السيارة تأتي بمحرك من حجم 1997 سم مكعب لتولد 122 حصان:






الموضوع الاصلى : متحف مرسيدس بنز الجديد      المصدر : منتديات زهقان     الكاتب : احمد متعب




احمد متعب ; توقيع العضو




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

متحف مرسيدس بنز الجديد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اسـتديو زهقــان ::   :: الصور الرياضية و المصارعة و السيارات-



متحف مرسيدس بنز الجديد 314

متحف مرسيدس بنز الجديد Cool_h29
©phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع